بواسطة: Matthieu Somers تشغيل Jun 1, 2022 5:43:34 AM
طباعة / حفظ كملف PDF
يشارك

مشروع مستشفى الرياض - حيث السلامة تأتي أولاً

كيفية تحقيق مستوى عالمي من سلامة المياه على ثلاث مراحل للفئات الأكثر ضعفاً

  • سوف تحدث المزايا المحسِّنة لجودة الحياة التي توفرها أنابيب ووصلات فلوڠارد الآن فرقاً حقيقياً في حياة الآلاف من الأشخاص الإضافيين، كجزءٍ من تطوير مستشفى رئيسي جديد في الرياض. يتم الاعتماد على أنابيب فلوڠارد CPVC لحماية الفئات الأكثر ضعفاً في مجتمعاتنا للأسباب التالية:


    • تسمح بعملية تركيب أسرع.
    • لا تتطلب استخدام معدات ثقيلة أو حرارة أو كهرباء.
    • مقاومة للتلوث الميكروبي.
    • يتم صهرها ووصلها على المستوى الجزيئي. 
    • تتمتع بمقاومة فائقة للتآكل مقارنة ببدائلها في هذه الصناعة.

    دعنا نسمع من الخبراء الذين قاموا بتركيب نظام فلوڠارد CPVC. كيف مكنتهم هذه المادة من إنجاز مشروع عالي الجودة ولماذا تم اختيارها لحماية أولئك الذين يعتمدون على سلامة المياه أكثر من أي فئة أخرى.

    إدارة المشروع

    يعد تحديد المواد وإمكانية الوصول إليها بسرعة وكفاءة الخطوة الأولى الحاسمة لأي مشروع لتركيب أنظمة السباكة. ويمكن أن يكون للأخطاء التي يتم ارتكابها في هذه المرحلة تأثير طويل الأمد ومكلف على كل أطراف المشروع في المستقبل. 


    عن ذلك صرح مهندس مبيعات المشروع عبد الحميد العمري قائلاً:


    "بصفتنا موردين لأنابيب CPVC نرغب في أن نقدم لعملائنا أفضل مادة أنابيب وأعلى جودة وعمر خدمة أطول وكل ذلك بسعر تنافسي. إن أنابيب فلوڠارد CPVC مصنوعة من مادة خام عالية الجودة لا تؤثر على جودة المياه وتمنع حدوث أي ترشيح أو تلوث كيميائي". 


    والذي يعني توفير ميزة كفاءة للمستشفى على المدى القصير، ومنافع صحية على المدى الطويل للمرضى والزوار والموظفين الذين سيعتمدون على إمدادات المياه هذه بشكلٍ يومي.

    تسليم المشروع

    تتطلب معرفة مادة الأنابيب التي تنوي استخدامها فهم التأثير طويل الأمد الذي ستحدثه على أولئك الذين سيعتمدون عليها لسنوات قادمة.


    وفيما يخص ذلك يرى المهندس محمد عاصم، مشرف الهندسة الميكانيكية في المشروع، بأن الجودة مثبتة الفعالية والاعتمادات الداعمة تلعب دوراً هاماً في إنجاز مشروع يحمي الأفراد على المدى الطويل. وعلى ذلك علق قائلاً:


     "فيما يتعلق بجودة المياه، نوصي باستخدام مادة فلوڠارد CPVC. لأن استخدام هذه المادة يمنع ظهور مشاكل تغيرات رائحة ولون المياه ونمو البيوفيلم داخل المياه. كما أن هذه المادة حاصلة على شهادة NSF 61 جيدة وتلتزم بمعاييرها". 


    لذلك يرى مهندسو المشروع أن استخدام أنابيب فلوڠارد CPVC يعني حماية إمدادات المياه وتوفير جودة مياه يمكنك ملاحظتها بنفسك، وكل ذلك مدعوم باعتمادات وشهادات معترف بها عالمياً.

    إدارة عملية التركيب 


    يمكن القول أن أهم مزايا أنابيب فلوڠارد CPVC هي عملية التركيب ذاتها. 


    ويوضح المهندس الميكانيكي للموقع معتصم أحمد كيف أن عملية التركيب بالمذيب الاسمنتي لا تقوم فقط بحماية السباكين، بل لها فائدة طويلة الأمد على أداء الأنابيب أيضاً، قائلاً:


    "لا يتطلب تركيب أنابيب فلوڠارد CPVC استخدام معدات وآلات كهربائية، مما يوفر الوقت وتكاليف العمالة. ولا يكون هناك خطر من تشكل النتوءات داخل الأنابيب، مما يحافظ بدوره على معدل التدفق المثالي ويمنع نمو البكتيريا داخل الأنبوب."


    وبذلك تمكن السباكون من الحد من تعطيل عمل المستشفى، والعمل في بيئة أكثر أماناً، والحفاظ على نظافة وسلامة المياه للمرضى والموظفين.

    شاهد المشروع قيد التنفيذ

    لمشاهدة مشروع التركيب قيد التنفيذ وللاستماع إلى المزيد من الموردين والمهندسين والسباكين المسؤولين عن إنجازه، شاهد فيديو دراسة الحالة الذي قمنا بإعداده.